أخصائي علاج وظيفي

ستيفاني معتوق

أخصائي علاج نفسي

ستيفاني معتوق هي أخصائية علاج وظيفي ذات مهارات عالية وحاصلة على درجة البكالوريوس في العلاج الوظيفي من جامعة القديس يوسف في بيروت. وتتابع حالياً دراستها للحصول على درجة البكالوريوس في علم النفس في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية. وبفضل التزامها القوي بالممارسات القائمة على الأدلة والتعلم المستمر، حصلت ستيفاني أيضاً على شهادة كمعالجة بالتنويم المغناطيسي من معهد ديف إلمان للتنويم المغناطيسي.

تتمتع ستيفاني بخبرة واسعة في رعاية العملاء من الأطفال والمراهقين، وتوفير التدخل المبكر ودعم الوالدين، حيث تمتلك خبرات كبيرة في العلاج بالفن، والعلاج بالتنويم المغناطيسي، وتقييم وإعادة تأهيل المهارات الحركية الكبرى والدقيقة. وتركز بشكل خاص على اضطراب طيف التوحد، ومتلازمة داون، وتأخر النمو العصبي، والشلل الدماغي، واضطرابات المعالجة الحسية، والاضطرابات الوراثية، وصعوبات التعلم.
في عيادة أمان للعافية، تتعاون ستيفاني مع المعالجين والمعلمين والمشرفين وأولياء الأمور وغيرهم من الممارسين لتوفير أفضل رعاية ممكنة لكل طفل. كما عملت في العديد من مراكز طب الأطفال والعيادات الشاملة ومراكز الرعاية الاجتماعية في لبنان ومختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، واكتسبت من ذلك خبرات ومعارف كبيرة في مجالها.

تتقن ستيفاني ثلاث لغات : العربية، الإنجليزية والفرنسية. وتتيح لها هذه القدرة التواصل بشكل فعال مع أفراد من خلفيات ثقافية ومجموعات لغوية متنوعة. كما تمكنها مهاراتها اللغوية من فهم احتياجات واهتمامات كل عائلة بشكل أفضل وتزويدها بالرعاية المخصصة. ويعكس ذلك أيضاً التزامها بالتميز وقدرتها على التكيف مع البيئات الجديدة. ففي مجال العلاج الوظيفي، يعد التواصل الفعال أمراً ضرورياً لضمان العلاقة العلاجية الناجحة بين المعالج والمريض، وتوفر هذه المهارات لها ميزة فريدة في عملها، حيث تتيح لها الوصول إلى مجموعة أوسع من الأفراد وإحداث تأثير إيجابي على حياتهم.

تؤمن ستيفاني إيماناً راسخاً بالتعليم المستمر وتحضر بانتظام ورش العمل وتحصل على شهادات متخصصة لتعزيز مهاراتها وتوفير الأساليب الأكثر فعالية لعملائها. ويتجلى شغفها وتفانيها في مساعدة الآخرين في عملها، حيث تلتزم بتقديم أعلى مستوى من الرعاية لجميع مَن تعمل معهم.

مجالات الخبرة

قديم طلب لحجز موعد